السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

طارق السويدان: أقولها بوضوح أنا ضد الثورات العربية 

22 مارس 2022، 01:52 م
طارق السويدان وابنته ميسون
طارق السويدان وابنته ميسون

أثار الداعية الإسلامي الكويتي، طارق السويدان، تفاعلاً واسعاً بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات أدلى بها مؤكداً على أنه "ليس مع الثورات".

وقال السويدان في مقابلة مع إذاعة "هلا أف أم": "مع موجات الربيع العربي ومع كثرة الصخب الذي كان فيها، الكثير من آرائنا لم تصل للناس بشكل واضح وخاصة في ظل أننا كنا محاربين إعلامياً من أن نوصل رأينا.."

وأضاف "أنا أقولها بوضوح، لست مع الثورات، أنا أعتقد أن الثورات تؤدي إلى خراب وتؤدي إلى تدمير تؤدي إلى مصائب للشعوب وبعد أي ثورة تمر الشعوب في المتوسط بـ13 سنة من عدم الاستقرار وهذا المتوسط بعض الدول أكثر وبعض الدول أقل".

اقرأ أيضاً: مقتل طفلة صغيرة بطريقة وحشية بعد اختطافها بريف حلب

وتابع: "بعض الناس كان يتصور أنني مع الثورات، لا نحن لسنا مع الثورات، نحن مع كرامة الشعوب مع حرية الشعوب مع احترامها مع حقوقها، الآن هذه الثورات حدثت وأنا ليس لي دور في صنعها وليس لي دور في دعمها مالياً أو بسلاح، ليس لي أي دور فيها لم أدخل في هذا إطلاقاً".

واستطرد: "انا كشخصية جماهيرية عامة الناس تسألني ما هو موقفك من هذه الشعوب التي تحركت نحو التحرر؟ لا استطيع أن لا أقف مع الشعوب، يجب علي أنه شعوب تحركت نحو الكرامة والعزة ما عندي خيار إلا أن أقف معها".

وتحت شعار “صدّق أو لا تصدّق” اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالعشرات من التغريدات والفيديوهات التي تكشف السويدان على مواقفه بتصريحات سابقة له يدعو فيها الشعوب إلى الثورة على حكامها واعتبار ذلك من أعمال الجهاد والتضحية بالنفس في سبيل الحرية والكرامة.

شاهد إصداراتنا: